أخبار المدينة بين يديك


https://www.facebook.com/aiouninfo/info/?tab=page_info

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

منسقية المعارضة فى الحوض الغربي تطالب اعلان الحوض الغربي منطقة منكوبة

أصدرت المنسقية الجهوية للمعارضة على مستوى الحوض الغربي بيانا اليوم الثلثاء الموافق 10/04/2012 بيانا يوضح حالة المواطن فى الحوض الغربي وقد تلقت أخبار لعيون نسخة من هذا البيان، وقال البيان ان المنمون ومواشيهم راحوا ضحية لوعود ولد عبد العزيز،حيث وعدهم بالتدخل العاجل فأخلف ،وتسائل أعضاء الاحزاب الموقعة فى البيان: أين المكونات المتعددة لخطة أمل 2012 ؟؟ أين فائض الخزينة الذي تحدث عنه ولد عبد العزيز في انواذيبو ؟؟ أين التحسين الموعود لظروف المواطنين الذين تطحنهم رحى ارتفاع أسعار الوقود والسلع الأساسية (الأرز، السكر ، الزيوت.... ) ؟؟؟ أين إصلاح التعليم ؟؟؟ أين محاربة الفساد ؟؟؟ كما جاء فى البيان أن المنسقية الجهوية للمعارضة على مستوى الحوض الغربي تطالب بضرورة لتدخل الفوري والمجاني والفعال لإنقاذ الثروة الحيوانية ،و إعلان مناطق تواجد الثروة الحيوانية مناطق منكوبة ، والتعامل معها على ذلك الأساس . إلزام الإدارة بحماية المواطنين من الآثار السلبية للغبار المنبعث من شبكة الطرق ، والعمل على إنهاء معاناتهم منها مطالبة محمد ولد عبد العزيز ونظامه بالرحيل وترك موريتانيا تعيش آمنة مطمئنة. وهذا نص البيان:


 المنسقية الجهوية للمعارضة بالحوض الغربي


 بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان



 تتضاعف يوما بعد يوم معاناة المواطنين عموما والمنمين خصوصا ، وتتلاشى آمالهم المعلقة على الخطة الحكومية ووعود ولد عبد العزيز ، التي اكتشف المواطن الموريتاني في نهاية المطاف زيفها ، وأنها ليست إلا خدعة من خدع نظام قام على الخديعة والمكر من أول أيامه . لقد راح المنمون ومواشيهم وقطعانهم ضحية وعود ولد عبد العزيز!! حيث وعدهم بالمطر فأخلف ، ووعدهم بالتدخل العاجل فأخلف !! وليته تركهم يتدبرون أمرهم قبل فوات الأوان ، وليته وفر عليهم تعبهم ومرابطتهم في شمس الظهيرة الحارقة ، ووقتهم المهدر بغير حساب وبدون تخطيط أمام المصالح الإدارية سعيا وراء سراب !! إن وجد فلن يغني شيئا ، وفي الغالب الأعم لا يوجد . إنها مأساة مزدوجة:!! ثروة بآلاف الرؤوس لا يجد لدا أربابها ما يسد عشر حاجتها من الأعلاف ، ولم يعد في وسعهم ولا في طاقتها انتجاع الكلإ في أماكنه المعهودة بسبب شدة الحر وطول الطريق وندرة نقاط المياه وتوتر الأوضاع في جمهورية مالي المجاورة !! ومنمون أصبحوا تحت تأثير هذا الوضع مثل الغريق الذي يتعلق بالقشة التافهة أملا أن تنقذه !!. وتنضاف هذه المآسي إلى ما تعانيه ساكنة مدينة لعيون من غبار شبكة الطرق غير الحضرية وآثاره الصحية الكارثية على المواطنين في الوقت الذي أدت المراجعة الجديدة إلى ارتفاع أسعار الأدوية بشكل غير مسبوق . أين المكونات المتعددة لخطة أمل 2012 ؟؟ أين فائض الخزينة الذي تحدث عنه ولد عبد العزيز في انواذيبو ؟؟ أين التحسين الموعود لظروف المواطنين الذين تطحنهم رحى ارتفاع أسعار الوقود والسلع الأساسية (الأرز، السكر ، الزيوت.... ) ؟؟؟ أين إصلاح التعليم ؟؟؟ أين محاربة الفساد ؟؟؟ . لقد اختزل ولد عبد العزيز كل هذه المطالب في بيع خنشة أو خنشتين يحصل عليهما صاحب ثروة حيوانية بمئات الرؤوس بعد 15 يوما من الانتظار !! ولن يأتي عليه الدورـ إن أتى عليه ـ إلا بعد بضعة أشهر !! أو طوابير ممتدة متزاحمة على شراء القوت اليومي من حوانيت التضامن . وإن المنسقية الجهوية للمعارضة بولاية الحوض الغربي وعيا منها بمعاناة المنمين ، والمصاعب التي يواجهها عموم لمواطنين ، وإدراكا لفشل وعبثية الخطة المنتهجة الآن لتؤكد على النقاط التالية :
 1 ـ ضرورة التدخل الفوري والمجاني والفعال لإنقاذ الثروة الحيوانية ، ومساعدة المنمين في أماكن تواجدهم .
 2 ـ وقف مهزلة التدخل الجارية الآن حتى تتم مراجعتها بشكل يضمن كرامة المواطنين واستفادتهم بصورة أفضل .
3 ـ إعلان مناطق تواجد الثروة الحيوانية مناطق منكوبة ، والتعامل معها على ذلك الأساس .
 4 ـ التخلي من طرف النظام عن المزايدة ، وإعلان العجز عن الاستجابة للتحديات التي تواجه الثروة الحيوانية .
 5 ـ حث المواطنين والمنمين خاصة على مقاطعة هذه الخدعة ، وتشكيل مبادرات ، والقيام بنشاطات للضغط بهدف إنقاذ المواشي .
6 ـ إلزام الإدارة بحماية المواطنين من الآثار السلبية للغبار المنبعث من شبكة الطرق ، والعمل على إنهاء معاناتهم منها
 7 ـ ضرورة الإسراع بفتح مكاتب الحالة المدنية بالولاية
 8 ـ العمل على حماية أرواح وممتلكات المنمين المتواجدين في دولة مالي
 9 ـ ضرورة التعامل مع مشاكل الملكية العقارية بطريقة تضمن للمعنيين الحصول على حقوقهم
10 ـ مطالبة محمد ولد عبد العزيز ونظامه بالرحيل وترك موريتانيا تعيش آمنة مطمئنة الموقعون : لعيون بتاريخ 10/04/2012 حزب تكتل القوى الديمقراطية حزب حاتم حزب اتحاد قوي التقدم حزب تواصل التحالف الشعبي التقدمي (لجنة الأزمة)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق