أخبار المدينة بين يديك


https://www.facebook.com/aiouninfo/info/?tab=page_info

السبت، 21 أبريل، 2012

بعد اعتصامهم الخميس الماضي : منمو انصفني يحققون بعض المكاسب

المعتصمون أمام الولاية ومعهم يجلس العمدة سيداتي ولد ميني
حصل منمون تابعون لبلدية انصفني على كمية معتبرة من الأعلاف وذلك بعد اعتصام بدأوه صباح الخميس الماضي  أمام مكاتب الولاية  واستمر حتى وقت متأخر ليلة الجمعة .
عشرات المنمين ملوا وعود الإدارة وطول الإجراءات وقلة الكميات الموزعة فما كان منهم إلا الاعتصام أمام الوالي ، ومعهم حضر للتضامن والمساعدة العمدة سيداتي ولد ميني  ، غير أن الإدارة تجاهلت الأمر حتى بعد صلاة المغرب ، ومع إصرار المعتصمين على الاستمرار كان لابد من التدخل .
مصدر خاص أبلغ أخبار لعيون بتفاصيل حصول المنمين على هذه الكمية حيث اقتنعت الإدارة بضرورة التعامل مع الموقف بعد صلاة المغرب ، وذلك بعد مرور الوالي على المعتصمين دون تحية ، الأمر الذي كان محل استياء الجماهير ، بعد ذلك استدعى السيد الوالي رؤساء المصالح المعنية بالموضوع للحضور إلى مكتبه ، وتم استدعاء عمدة انصفني لحضور الاجتماع ، ودار الحديث حول الالتزام بتحقيق المطالب يوم السبت ، غير أن العمدة اعتبر التأجيل غير وارد ، وطالب بتحقيق مطالب المحتجين يوم الجمعة ، الكميات المقترحة لتلبية مطالب المحتجين كانت مجالا للمناورة حيث جرى الحديث في البداية عن 6 خنشات للفرد وعليها تم الاتفاق ، إلا أن الإدارة ربما خوفا من توسع الاحتجاجات عرضت لاحقا تقليص الكمية إلى 4 خنشات ليتخلى عنها المحتجون وترفع عن نفسها الحرج . وأمام واقعهم الذي لايحسدون عليه وافق المنمون على العرض .
يذكر أن بلدية انصفني من أكثر البلديات تضررا من جفاف هذه السنة ، وقد طالب عمدتها في أكثر من مناسبة بالتدخل الجاد لمعالجة وضعيتها الصعبة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق