أخبار المدينة بين يديك


https://www.facebook.com/aiouninfo/info/?tab=page_info

الأربعاء، 10 فبراير، 2016

سكان ادباي ول اعققيلة ندد بهدم مسجدنا

يتظاهر منذ امس الاثنين 09-02-2016  عدد من سكان  أدباي ولد عكيلة التابع لبلدية الفلانية بمقاطعة كوبني في ولاية الحوض الغربي،حيث قال  المتحدث باسم المتظاهرين امبارك ولد امبارك  إن سكان أدباي يصلون تحت شجرة بعد أن تعرض للهدم مسجدُهم المبني بجهودهم قبل ثلاثة أشهر.

وأضاف ولد املارك  في  تصريح لاخبار لعيون أنهم فوجئوا قبل ثلاثة أشهربجماعة مناوئة لهم سياسيا تهدم مسجدهم، وقدموا شكاية منها للسلطات بكوبني التي أحالتهم إلى وكيل الجمهورية في العيون، قبل أن يتم إطلاق سراحهم بعد تدخل نافذين في المنطقة حسب ولد المصطف.

كما أشار إلى أن سكان أدباي ولد اعكيلة عادوا لتشييد مصلى لهم تحت شجرة بعد هدم مسجدهم ليتفاجئوا بوحدة من الدرك أرسلها حاكم كوبني، حسب قوله، تصادر السياج الذي كانوا قد حفوه به.

الأمر الذي نفاه مصدر إداري بالمقاطعة، موضحا أن الأمر لا يعدو كونه خلافا سياسيا بين مجموعتين في المنطقة، مؤكدا أن الإدارة في كوبني طلبت من سكان أدباي طلبا خطيا لإرساله إلى وزارة الشؤون الإسلامية للإذن لهم في بناء مسجد.

وكان والي ولاية الحوض الغربي حسب السكان قد التقى ممثلين عنهم، وطلب منهم العودة إلى حاكم كوبني لتسوية مشكلتهم وهو ما رفضوه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق